مهام وحدة إدارة المخاطر
- إعداد خطة متكاملة لإدارة المخاطر استنادًا إلى الخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة.
- تحديد وتصنيف وإدارة المخاطر التي تتعرض لها البيئة الأكاديمية بالكلية وتقييمها ومراقبتها بصفة دورية.
- إعداد برامج تدريبية لمنسوبي الكلية لنشر ثقافة إدارة المخاطر.
- متابعة وتقييم آليات إدارة المخاطر المطبقة بالكلية واعداد التقارير الخاصة بالوحدة بصورة دورية.
- تحديد الآليات والأدوات المطلوبة للتحكم في المخاطر.
- إعداد سجل المخاطر المختلفة التي تتعرض لها الكلية وتحديثه باستمرار
- اعداد دليل موثق لسياسة وإجراءات إدارة المخاطر بما يتوافق مع إدارة المخاطر بالجامعة.
- مراجعة وتقييم أداء وممارسات وحدة إدارة المخاطر سعيًا للتطوير والتحسين المستمر.
- الاستعانة بالمختصين من داخل الجامعة ومن خارجها في تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتحليل وإدارة المخاطر بأنواعها المختلفة.
- متابعة تنفيذ متطلبات إدارة المخاطر وتحديد المهام والمسؤوليات الموكلة لكل عضو/قسم/وحدة بالكلية.