أنت هنا

كلية التمريض تحتفل بخريجيها الدفعة التاسعة والخمسون عن بعد

احتفلت كلية التمريض بجامعة الملك سعود بتخريج دفعه من طلابها وذلك عبر بث مباشر على منصة Zoom  و YouTube يوم الخميس 30/8/1441هـ .
وألقت سعادة عميد الكلية الدكتورة مي بنت محمد الراشد كلمة عبرت فيها عن سعادتها بهذه المناسبة السعيدة مناسبة التخرج وبهذا اليوم الذي تتشرف فيه جامعة الملك سعود بالقيام بدورها في دعم مسيرة التنمية والتقدم في وطننا العزيز وعن سعادتها بأن نُهدي للوطن دفعة جديدة من ممرضي المستقبل الطموحين، أبنائنا وبناتنا خريجي الكلية وهم مستعدون للالتحاق بالقطاع الصحي والقيام بواجباتهم التي تعهدوا بها منذ دخولهم أسوار الجامعة للمرة الأولى وهم متسلحين بالعلم والمعرفة والتدريب.
كما ذكرت سعادة العميد بأن الكلية منذ نشأتها وهي ملتزمة بتأهيل أبنائها وبناتها الطلبة على أعلى المستويات مستمدين عزيمتنا والتزامنا من تطلعات ودعم لامحدود من قبل حكومتنا الرشيدة حفظها الله ومتابعة معالي مدير الجامعة الشخصية لمسيرة التقدم والحرص على توفير كافة الإمكانيات اللازمة والتي ستساهم بإذن الله في تقدم طلاب وطالبات الكلية أكاديميا.
وقدمت كلمة لأبنائها وبناتها الخريجين عبرت فيها عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة ومباركتها هذا الإنجاز ثمرة التزامهم واجتهادهم العلمي على مدى سنوات الدراسة. وعن الآمال الكبيرة المعقودة بهم للمشاركة في رفعة القطاع الصحي بالمملكة.
وختام كلمة سعادة العميد الدكتورة مي بنت محمد الراشد ذكرت بأننا في كلية التمريض فخورين وسعيدين بتخرجكم وأن تكونوا خير مثال يحتذى به للنجاح العلمي والعملي لإخوتكم الطلبة الحاليين وامتدادً لمسيرة النجاح للطلبة الذين سبقوكم.
وفي كلمه لسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور حمود بن عوض الحربي عبر عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على الدعم اللامحدود الذي تلقاه كليات الجامعة كافة من أجل القيام بدورها التعليمي والتنموي. كما تحدث سعادته عن برنامج القبول المباشر في التمريض وأثره في سد العجز الحاصل في مهنة التمريض وعن برنامج الماجستير وبرنامج الدكتوراه في التمريض الذي يعتبر البرنامج الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى دول الخليج. 
كما أشاد سعادته بما قامت به الجامعة في ظل جائحة كورونا وتوفيرها لكافة السبل التي تضمن استمرار العملية التعليمية عن بعد وعبر العديد من المنصات وإتاحة التواصل بين الطلاب والهيئة التدريسية بالكليات بدون انقطاع وبشكل متواصل وفق آلية محددة وميسرة على الطلاب. كما أشاد سعادته بقيام سعادة عميد الكلية وتماشيا مع إجراءات الجامعة بتشكيل لجنة للتعليم عن بعد داخل الكلية ومتابعتها لكافة الإجراءات التي تضمن استمرارية مسيرة التعليم في الكلية. وذكر بأن الكلية بادرت بعمل خطة تدريب افتراضي لطلاب الامتياز حتى لا يتأخر تخريج الطلاب وحتى لا يفقد الطلاب مهاراتهم الإكلينيكية والمعرفية وأيضا القيام بدورة تثقيفية وتنشيطية لجميع طلاب الامتياز لتحضيرهم لاختبار الهيئة.  
واستعرض سعادته احصائيات عامة حول اعداد الطلاب بالكلية قبل وبعد برنامج القبول المباشر والمستشفيات التي تم تدريب الطلاب بها.
وفي نهاية كلمته استعرض أسماء الخريجين احتفاء بهم.
وقدم الخريج معاذ والبي في كلمة نيابة عن الخريجين شكره وامتنانه لكل من علّمهم وبذل جهدَ ليصلوا إلى هذا المرحلة من حياتهم من أعضاء هيئة التدريس وأهاليهم الكرام ولكل من كان لهم بعد الله سند وعون.
كما عبر عن شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة على ما تقدمه من دعم لامحدود لأبناء هذا الوطن معتبرا ذلك دين عليهم يجب وفاءه بعملهم واخلاصهم في المرحلة المقبلة من حياتهم.
وعبر الخريج معاذ عن الحالة التي يمر به العالم من جائحة كورونا وابتعادهم عن مقاعد الدراسة بأنهم بعزم ومثابرة وبدعم من الهيئة التدريسية في الكلية واصلوا تعليمهم عبر ما وفرته لهم الجامعة من تسهيل خدمات التعليم عن بعد واستغلال للتقنية الحديثة لتساهم في نجاحهم.
وفي نهاية كلمته قدم الخريج معاذ والبي شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة ولسعادة عميد كلية التمريض وأعضاء هيئة التدريس الذين كانوا مرآة تعكس جهود حكومتنا الرشيدة في هذه المرحلة وفي كل عام دراسي.
وقبل نهاية الحفل أدى الطلاب الخريجين قسم المهنة بتواجد سعادة عميد الكلية ووكلاءها ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية.
كما عبر العديد من الطلاب الخريجين عن سعادتهم بهذه المناسبة وباهتمام الكلية بمشاركتهم فرحة التخرج في ظل جائحة كورونا مقدمين شكرهم لجميع أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ومنسوبيها.

 

لمشاهدة الحفل عبر قناة اليوتيوب

 

SEO keyword: 
كلية التمريض تحتفل بخريجيها الدفعة التاسعة والخمسون عن بعد