كلمة رئيس القسم

أن قسم تمريض صحة الأمومة و الطفولة من الأقسام الأكاديمية  الرائدة على المستوى الوطني في مجال البحوث و التعليم و الممارسة التمريضية لرعاية الأمومة و الطفولة بالمملكة العربية السعودية و يقدم أفضل الإمكانيات التعليمية   لتعليم الطلاب  والطالبات مقررات تحقق الرؤية و الرسالة و الأهداف الإستراتيجية للقسم والكلية و تعد الطلاب والطالبات للدور الوظيفي و القيادي في مختلف المؤسسات الصحية . والقسم يتبنى مسار تحسين صحة المرأة و الطفل بشكل خاص و الأسرة بشكل عام وذلك من خلال تعريف الطلاب والطالبات باحتياجات المجتمع و  تلبيتها طبقا  لأولويات الفرد و المجتمع علي أسس علمية وبحثية متخصصة ومن هنا ندعوكم لتنضموا إلينا لنحقق المزيد من النمو و التقدم نحو   عالم المعرفة الشاملة لرعاية الأمومة و الطفولة .

  مزيد

نبـــذه عن القســــم

 أنشأ قسم تمريض صحة الأمومة و الطفولة كأحد الأقسام الأربعة الأكاديمية لكلية التمريض عام 1424/1425، و يستمد القسم الخطوط العريضة لأهدافه و فلسفته و رؤيته من أهداف و رؤية الكلية.
القسم لا يمنح درجعة علمية خاصة على مستوى البكالوريوس. بمعنى أن الطالب أو الطالبة يتخرجان في درجة البكالوريوس بتخصص تمريض عام، و لكن القسم يمنح درجات علمية متخصصة (درجة الماجستير في علوم التمريض) في المجالات الآتية :

1. تمريض رعاية الأمومة.
2. تمريض الأطفال.
3. القبالة.

 يقوم القسم بتدريس المقررات الآتية في درجة البكالوريوس:
1. تمريض أمراض النساء.
2. تمريض الأمومة و الطفولة.
3. النمو و التطور.
4. النواحي الإكلينيكية لتمريض الأمومة و الطفولة.

يشارك القسم في تخطيط و تقييم الكثير من برامج دبلوم و بكالوريوس التمريض في أنحاء مختلفة بالمملكة. كما يقدم مع الأقسام الآخرى بالكلية برامج تدريبية للعاملات بوزارة الصحة.
تقوم عضوات و أعضاء هيئة التدريس بعمل أبحاث خاصة بصحة الأم و الطفل بالمشاركة مع بعض أعضاء كلية العلوم الطبية و بدعم من مركز البحوث بكلية التمريض