أنت هنا

وصف مقررات البكالريوس     

 

وصف المقررات الدراسية لدرجة البكالوريوس,

 

رقم المقرر : تمض410

عنوان المقرر: تمريض الوراثة البشرية,

صمم هذا المقرر ليزود الطلاب بالمعلومات الأساسية عن تأثيرات الوراثة على صحة الإنسان والمرض. وسوف يكتسب الطلاب المعلومات الأساسية في تطبيق أدوات هامة لفعالية الممارسة التمريضية الوراثية. فمن خلال دراسة هذا المقرر سيتعلم الطلاب المفاهيم الأساسية للعلوم / الجزيئات الجينية، والآثار الأخلاقية والاجتماعية للمعلومات الوراثية، وتستخدمون عادة الاختبارات الجينية، والتاريخ الوراثي ، وبناء النسب ، ويكتسبون خبرة فى  استخدام الموارد المهنية مساعدة المترددين و المرضى على الوصول للأدلة لدعم بناء الرعاية الصحية والتعلم مدى الحياة في تطبيق علم الوراثة البشرية في مجال التمريض.

 

رقم المقرر: 413 تمض,

عنوان المقرر: تمريض الصحة النفسية,

هذا المقرر صمم ليعرف طلبة التمريض على النظريات والممارسات المتعلقة بتمريض الصحة النفسية / العقلية في سياق استمرارية المرض و الصحة العقلية ، ومن القدرة على التكيف مع سؤ التكيف. يكتسب الطلبة مهارات تطبيق دور ممرض الصحة النفسية والعقلية في رعاية المرضى العقليين وأسرهم ، وعلى أهمية العلاقة بين الممرض والمريض كعنصر أساسي في جميع التفاعلات مع عملاء الصحة النفسية. التدريبات على التفكير الناقد لتعزيز الوعي الذاتي للقيم والمعتقدات المتعلقة برعاية المرضى الذين يعانون من تحديات المشكلات الصحية النفسية ، وأهمية القضايا الأخلاقية والقانونية والآثار المترتبة عليها في الصحة العقلية والمرضى العقليين.

 

رقم المقرر 414 تمض,

عنوان المقرر: التطبيقات العملية لتمريض الصحة النفسية,

هذا المقرر صمم لطلاب التمريض لاكتساب مهارات الرعاية التمريضية للأشخاص من مختلف الفئات العمرية الذين يعانون من اضطرابات الصحة النفسية، وعدم توافق السلوكيات فى الصحة النفسية. يكتسب الطلاب تطوير المهارات التى تستخدم في العلاجي الذاتي مع الأفراد والأسر والمجموعات في أماكن تقديم الرعاية النفسية. وتستخدم مهارات الاتصال وتقييم الصحة العقلية ، والتدخلات العلاجية المختلفة ، والعملية التمريضية من قبل الطلاب في الأماكن السريرية.

 

رقم المقرر: تمض 416,

عنوان المقرر: تمريض صحة المجتمع,

هذا المقرر صمم  ليكتسب طلبة التمريض نظرة شمولية عن تمريض صحة المجتمع من خلال التعرف على المفاهيم المختلفة لتمريض صحة المجتمع ، مع التركيز على تعزيز الصحة والرعاية الصحية الأولية. يكتسب الطلبة مهارات مفهوم الأسرة والمجموعات السكانية، والمجتمع كوحدة من الرعاية، تقليل المخاطر ، المحافظة على الصحة، وتعزيزالصحة لأعلى مستويات العافية للأفراد والأسر والمجموعات لمختلف الأعمار من خلال استمرارية الصحة.

 

رقم المقرر: تمض 417,

عنوان المقرر: التطبيقات العملية لتمريض صحة المجتمع,

هذا المقرر صمم ليكتسب طلبة التمريض مهارات تطبيق تقييم المجتمع وكذلك الاستفادة من العملية التمريض للأفراد والأسرة في العافية والمرض في أماكن صحة المجتمع المختلفة. أيضا تطبيق استراتيجيات تعزيز الصحة و الوقاية من الأمراض في مجال: الرعاية الصحية الأولية، والرعاية الصحية المنزلية، ودور المسنين ومرافق الرعاية التأهيلية. تقييم  نظام الرعاية الصحية المقدمة للعملاء الذى يشمل تأثير العوامل السياسية والقانونية والاجتماعية والثقافية على صحة العملاء. التركيز الخاص على أدوارتمريض صحة المجتمع لتعزيز الحالة الصحية للأفراد في مختلف الأعمار والأسر والمجموعات والجماعات والمجتمع .